Saturday, December 27, 2008

Emo Style !!

ملاحظة : الموضوع عبارة عن رحلة قمت بها ، فلا عجب أن اطيل الموضوع قليلا ، فأردت أن اقص عليكم رحلتي وماشاهدته في الوقت نفسه : ) ..



قبل عدة أيام ذهبت مع والدي إلى الكترونيات الغانم في مجمع الأفنيوز الذي لم يدخله والدي قط ، كنت أبحث عن طابعه جيدة ووالدي مشغول بالهواتف النقاله كعادته ! ، فلديه ما يقارب العشر هواتف سنويًا ، أي كل شهر له هاتف جديد ولا أعلم سبب هذا ! ، سألت البائع عن إحدى أنواع الطابعات والتي اردتها لتكون سندًا لكتابة مذكراتي فهذه فكرة قد خطرت ببالي وهي أن أصور ما اكتب بمذكراتي وأشتري طابعة خاصه للصور وأطبعها كي يكون هناك توثيق لما كتبته وتبقى ذكرى جميلة اقرأها وانظر لما التقطته عدسة كامرتي حينها ، فأنا أهوى التصوير بشكل كبير ، المهم ليس هذا موضوعي ، بعد خروجي من المجمع وانا يائسًا لعدم وجود ما أريد ، أرى والدي ينظر لهذا وذاك وكأنه لم يرى تلك الأشكال من قبل ! وكأنهم مخلوقات فضائية !! ،فأبي قليل الخروج إلى مثل هذه الأماكن ، أتى بالقرب مني وقال لي : " ماشالله الكويتيين موشايفيين خير ، مومصدقين فيه مجمع "
لم ألقي اللوم على والدي وعلى كلامه ، فهو معه الحق ، لم بخرج ولم يرى هذه وهذا ، ولم يرى كيف صارت أشكال الشباب ولبسهم الغريب !
سأحكي لكم احدى المواقف التي حدثت لي مع والدي ، ذات يوم من العام الماضي ، ذهبت بصحبة والدي إلى بنيد القار حيث عيادة الأسنان لأنه كان لدي موعد هناك ، قبل دخولي وقف أبي واضعًا احدى يديه على خصره ، واذا به ينزع نظارته الشمسية رويدًا رويدًا ، ووضعها في جيبه العلوي ، وإذا به يقول بصوت عاااالي " تووووووف بدر خيييرت " ==> الترجمة تبقى لاخواننا العيم :P
قالها وكله اشمئزاز لما رآه من فتاة لم تبلغ العقد الثاني من العمر ، وكانت " سفوووور " وهذه النوعية يكرهها ويشمئز منها والدي ، فلم يتمالك نفسه ، وعبر عن ما يجول بخاطره ، وانا احمرت وجنتاي خجلا عما فعله ، ولكن ضحكت بما فيه الكفايه فيما بعد
ليس هذا موضوعي لليوم ،، ولكن موضوعي عن ما رأيته مع والدي قبل أيام قليلة في الأفنيوز ، ورأيتي المتكرره له في هذه الأيام ، فكأنه Style جديد يغزو الخليج العربي عامة !
أود أن اطرح سؤال ،، لماذا عندما نذهب لأحد المجمعات في فصل الشتاء نرى عرض للأزياء !! ، فكأننا لم ندخل مجمع ودخلنا حفل للأزياء ؟
كأنهم لم يصدقوا بدخول الشتاء ، فأخذوا يلبسوا مالم تلبسه " شارون ستون " او مالم يلبسه " جورج كلوني " !!
لمَ كل هذا ؟ ولماذا ؟ لا أعتقد بسبب البرد !!
موضوعي اليوم لا يتكلم عن هذا فقط ،، بل عن إحدى " الستايلات " التي أخذت تنتشر بين الشباب والشابات .
قبل شهور عديدة ذهبت للسوق مع " جاسم " ابن عمي وحبيب ألبي :P
ورأيت ثلاث فتيات كانت اشكالهم غريبة فعلاً ! من منكم رأى أحمر شفاه لونه اسود ؟
ليس هذا فحسب ، فاللبس كان من أعلى الرأس إلى اسفل قدمها أسود X أسود !
من مكياج وغيره من الامور ، من ملامح وجهها علمت انها من عبدت الشيطان ، ولكن اليوم أصبح الأمر يزداد سوءًا ، ( نرجع لرحلتي مع الوالد ) فعند ذهابي مع أبي وجدت أخرى من اللاتي كانوا يتحدثون عنها ، وأصبح الstyle مشهور ومعروف بدرجة كبيرة في الساحة العنكبوتيه ، EMO STYLY
ذلك اللبس والمنظر الغريب الكئيب ! ، لا أعلم مالذي أحبوه بذلك الستايل ؟
يتسائل البعض عن معنى كلمة EMO : موضوعي يتحدث عن لباسهم وليس عنهم شخصيًا ، فسأتطرق لهم في موضوع اخر لهم بشيء من التفصيل ، ولكن باختصار شديد هو الشخص ذو النفسية الحساسة جدا !

وبسبب انتشار هذه الظاهره في الغرب ، وانتشار ما يعرفون بالإيمو ، اخذ الكثير يتقلد بلبسهم الشخصي ، وظريقة قصات الشعر ، والستايل بشكل عام .
واصبح هناك ستايل خاص يعرف بالايمو ستايل ، وللاسف الشديد بدا يغزو الخليج ! .

إليكم بعض الصور لتتعرفوا على الايمو ستايل ، وقصات الشعر الخاصه !
=========> البلوق معاق مادري شسالفته ابي احطلكم روابط الصور ودشو عليها

ضحكت كثيرًا على تعليقات أبي التي كان يقولها على ما شاهده من شباب يتقلدون بهذا الاستايل !
في يوم الخميس أي قبل يومين ، قبل خروجي من الداوم ، لمحت أحدهم بشكله الغريب " ايمو ستايل " من على بعد ، وكلما قرب مني اناظره اكثر .
فقال لي : شفيك تخز ؟
قلت : لا ولاشي ، بس زلفك عجيييب ودي اصور يمه !
رد علي وكأنه عرف بأنني اسخر منه : صج ؟
قلت : لااااا وشلون منزله على جنب ياسلام على الحراكات ، لا انت يبيلي اصور يم زلفك !
رد علي وهو يستثار غضبًا : توكل على الله يبا توكل على الله !
رددت عليه : شوف حجي ! اذا مسويه عشان بنات يخزونك ترا بيتفلون بويهك وبيقولون عنك كلام ماينقال ، اما اذا مسويه عشان نفسك ترا اليهود يربون زلفهم حق الحيط اللي يصلون عليها !
سكت وانخرس ولم يعرف مالذي يرد علي !

بالمناسبة ،، الزلف بتاع الايمو ستايل يكون كالتالي : تطويل خصلة من الشعر وتنزيلها على الزلف ! كاليهود بالضبط !!

أعلم انني اطلت الحديث ، ولكن هناك الكثير من المواقف التي أمر بها مع هذه الأشكال وأراها في كل مره خرجت فيها !
أود أن اعلم ماهي آرائكم واستطلاعاتكم حول هذا الموضوع ,,

2 التعليقات:

ENG.Sara said...

هالستايل هابين فيه هبه بنات وشباب مع انه كلش مو حلو يخرع اصلا !!
احس اللي يسوون جذي فيهم مرض نفسي :\
المشكلة ان في ناس ماخذين السالفة على انها مجرد ستايل وشكل يقلدونه
بس ما فكرو بمعناه
الله المستعان !

kandroz said...

ENG.Sara

تقدرين تقولين وباتخصار انه ستايل " يمرض " الواحد !!

شاكرج لج على المتابعه